حول محرك البحث Baidu وعناكب Baidu التي تغزو المواقع الأن

حول محرك البحثBaidu وعناكبBaidu التي تغزو المواقع الأن

أدلى الرئيس التنفيذي لشركة بايدو – مالكة محرك البحث الصينى الشهير Baidu – روبن لى – في ظهور نادر له في مؤتمر قمة الويب 2.0 ببعض المعلومات المثيرة للاهتمام عن مدى نجاح شركته .

حول محرك البحث Baidu وعناكب Baidu التي تغزو المواقع الأن


حول محرك البحث Baidu وعناكب Baidu التي تغزو المواقع الأن


. “بايدو يجيب على التساؤلات الخاصه بالبحث في الصين أكثر من أي محرك بحث آخر في أي سوق أخرى ، بما في ذلك جوجل في الولايات المتحدة.” .. هكذا لخص روبن الموقف .

- واضاف روبن ، في المقابله التى نشر تفاصيلها تك كرانش ، ان رأس مال شركته تضاعف منذ يناير الماضى ، ليصل الان الى 40 مليار دولار وهو مايقارب حجم رأس المال شركه عملاقه مثل eBay .

- واسترسل روبن لى : ( لدينا الكثير من المجالات للنمو “، 1 / 3 من سكان الصين لديهم حاليا إمكانية الوصول إلى الإنترنت ، بما يعادل حوالي 420 مليون نسمة. وفقا لما ذكر لى 99 ٪ من هؤلاء الناس يستخدمون محرك بحث بايدو ، وهذا العدد يمكن أن يزيد الى الضعف مع تزايد شعبية الهواتف النقالة )

- واجاب لي عن سبب عدم نجاح جوجل في السوق الصينى بقوله : ( الصين تعد سوقا مختلفة جدا وجوجل ليست قريبة بما فيه الكفاية لتشعر بهذا السوق ، هذا من أهم أسباب فشل جوجل لتصل إلى حصة السوق. بالاضافه أيضا الى قيام جوجل بتوجيه موقعها الصيني حاليا الى هونغ كونغ ،) .

- وفجر روبن مفاجأه بقوله : (لقد كنت انا نفسي على وشك تحويل بايدو الى هونج كونج بعد عام من بدء العمل به، بسبب الرقابة الصينية.ولكننى أخذت قرارا أعتقد الأن أنه صائبا بالبقاء ، لقد قفزت الايرادات 30 مره ضعف خلال السنوات الخمسه الاخيره )

http://www.alw1n.com/about-the-search-engine-baidu-and-baidu-spiders.html

- وأعلن روبن أنه رفض عروض مغريه للاستحواذ على محرك بحث شركته ، بمبالغ وصلت الى 2 مليار دولار ، من المنافسين مثل جوجل وياهو و مايكروسوفت ، ولكنه رفضها جميعا لقناعته أن موقعه يستحق أكثر من هذا ، على حد قوله .